2018-07-29 | 00:09 حوارات

المقاطي: رباعية التعاون لا تهمنا.. والتحضيرات مثالية

حامد المقاطي مهاجم فريق الحزم
حوار: فهد البطاح
مشاركة الخبر      

قلل حامد المقاطي، مهاجم فريق الحزم الأول لكرة القدم من تأثير الخسارة الكبيرة أمام التعاون 1ـ4 في المباراة الودية على معنويات اللاعبين قبل انطلاق مشوارهم في دوري المحترفين السعودي، مؤكدا أن الهدف الأساسي للجهاز الفني من مثل هذه المباريات هو الوقوف على أداء اللاعبين.
ورأى المقاطي أن المباريات الأولى للفريق في الدوري سلاح ذو حدين، إذ أن الانتصار فيها سيكون دافعا للاستمرار في الانتصارات والعكس صحيح، واصفا تحضيرات فريقه بالمثالية رغم تغيب بعض العناصر الأجنبية.
01
كيف ترى استعداد الحزم حتى الآن؟
الحمد لله انتهينا من المرحلة الأولى للإعداد بحضور ما يقارب 24 لاعباً ويتبقى بعض العناصر الأجنبية التي سوف تلتحق بنا في المرحلة الثانية من الإعداد، التي ستبدأ اليوم الأحد في النمسا وبشكل عام يعدّ الإعداد ممتازاً لا سيما أننا خضنا مواجهة قوية أمام التعاون.
02
ما سبب الخسارة
في المواجهة الودية أمام التعاون؟
الجهاز الفني لم يكن يبحث عن النتيجة بقدر ما كان يهمه معرفة قدرات اللاعبين الفنية، والدلالة على ذلك أن المجموعة التي شاركت في الشوط الأول كان معظمهما من الشباب وخسرنا بأربعة أهداف في هذا الشوط، وبعدها أشرك المدرب المجموعة الثانية، وكسبنا الشوط الثاني بهدف دون رد، لذلك لو كان المدرب يبحث عن الانتصار لخاض المباراة بتشكيلة واحدة.
03
ما تقييمك لهجوم الحزم.. وهل يملك تحقيق الطموحات؟
بدون أدنى شك سيكون قادرا على تحقيق طموحات جماهير الحزم، لا سيما أننا نمتلك مهاجمين من الطراز الممتاز سواء علي خرمي هداف الفريق الموسم الماضي، أو المهاجم مجاهد المنيع أو محمد الصيعري، إضافة إلى اللاعب الأجنبي المنتظر إعلانه في الأيام المقبلة، وكل هؤلاء لديهم القدرة على حجز مكان أساسي في الهجوم والميدان سيكون فيصلاً لإثبات جدارتهم.
04
كيف رأيت الأجواء في الفريق؟
يوماً بعد يوم يزداد الانسجام بين المجموعة القديمة التي صعدت بالفريق للممتاز، والمجموعة الجديدة التي تم التعاقد معها أخيراً، والمناخ في النادي بشكل عام يعد صحياً، حيث أن الإدارة برئاسة عبد الله المقحم تقوم بعملها على أتم وجه، وكذلك الجهاز الإداري بقيادة زهير الروضان والإداري صالح الزيدي، والحمد لله الأمور تسير على ما يرام.