2018-08-12 | 00:44 رياضات أخرى

أصغر مشارك: ابن خالتي علمني الشطرنج

صورة التقطت أمس للتركي خلال احدى المباريات تصوير: عبد الله الفالح
حوار: فرج الشمري
مشاركة الخبر      

تمنى عبد الرحمن التركي، أصغر مشارك في بطولة جدة الدولية للشطرنج، أن يصل إلى العالمية في الأعوام المقبلة، بعد أن يسعى إلى تطوير مستوياته وأدائه وتمثيل المنتخب السعودي للشطرنج، وأشار إلى أن البطولة التي اختتمت أمس كانت مثيرة في جولاتها التسع، وأنه استمتع بـأداء الثنائي المصري حاتم الدسوقي والفلبيني أليفت، كما تحدث التركي عن بداياته في مزاولة لعبة الشطرنج وأشياء أخرى في هذا الحوار القصير.
01
متى بدأت مزاولتك لعبة الشطرنج؟
بدأت منذ الصغر، حيث إنني كنت أتابع ابن خالتي حينما كان يلعبها مع أصدقائه، وبدأت أحفظ قوانينها وأبحث عن تفاصيلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى استطعت إتقانها تمامًا، وجاء ذلك بتشجيع من عائلتي التي مهدت لي الطريق ووفرت كل الإمكانات لي ولا تمانعني من ممارستها.
02
كيف كانت المشاركة بشكل عام
في بطولة جدة الدولية؟
مشاركة إيجابية، حيث لعبت أمام منافسين أقوياء واستفدت كثيرًا من التجربة، وسأجري تقييم جميع الجولات التي لعبتها من كل الجوانب الإيجابية والسلبية، وسأكون جاهزًا للبطولات المقبلة التي سينظمها الاتحاد السعودي للشطرنج.
03
وماذا عن التنظيم خلال البطولة.. هل أنت راضٍ تمامًا؟
بصراحة أبهرني كثيرًا بداية من التسجيل عبر الموقع حتى الاستقبال عند البوابات، وتقديم المعلومات الكاملة حول البطولة وطريقة الدخول إلى الملعب والتصفيات الأولية.. الاتحاد السعودي للشطرنج نظم عملاً كبيرًا في هذه البطولة، وكان الثناء موجودًا وحاضرًا من جميع زملائي اللاعبين.
04
من النجوم الذين استمتعت بأدائهم؟
أغلب اللاعبين كانوا ممتعين، والبطولة بشكل عام شهدت إثارة وندية، ولكن أعجبني المصري حاتم الدسوقي والفلبيني أليفت، حيث قدما مستويات كبيرة في الجولات التسع وكانا الأبرز في البطولة.
05
ماذا عن طموحاتك.. أين ستصل؟
طموحاتي كبيرة، حيث سأسعى وأعمل على تطوير الأداء والمستوى، وتمثيل المنتخب السعودي في البطولات القارية والعالمية، حيث أتمنى أن أصل بعيدًا في لعبة الشطرنج وأكون بطلاً عالميًّا.