2018-09-26 | 23:57 رياضات أخرى

رشيدة: الخوف أبعدني عن الملاكمة

صورة التقطت أمس لرشيدة تتحدث إلى الزميل فرج الشمري
حوار: فرج الشمري
مشاركة الخبر      

رفضت رشيدة، ابنة محمد علي كلاي، أسطورة الملاكمة، توقُّع الفائز في نزال الغد الذي يجمع جورج جروفس، وكالم سميث، الملاكمين البريطانيين، مؤكدة أن المواجهة ستكون مثيرة بين البطلين. وأعربت رشيدة عن سعادتها لتسمية الكأس باسم والدها، مبينةً أنه أمرٌ يدعو للفخر، كما روت تفاصيل المواجهة الأخيرة التي حضرتها لوالدها في الحلبة، وانتهت بخسارةٍ فادحةٍ لكلاي، ما أحزنهم كثيرًا، وتحدثت عن تفاصيل أخرى:
01
بدايةً، بماذا شعرتِ بعد تسمية اللقب باسم والدك محمد علي؟
حقيقةً، لا يمكن أن أصف شعوري. كنت سعيدة بالتأكيد وأنا أرى مثل هذه البطولة العالمية والمواجهة المرتقبة تحمل اسم والدي. هذا أمرٌ يدعو للفخر والاعتزار، لذا حرصت كثيرًا على الحضور إلى هنا، وتخليت عن كل ارتباطاتي لمشاهدة النزال مباشرةً.
02
مَن الأقرب إلى الفوز غدًا جروفس أم سميث؟
التوقع صعب جدًّا، كونهما من أبرز الأبطال العالميين، ولهما صولات وجولات كبيرة في عالم الملاكمة، وقد لمست من حديثهما خلال المؤتمر، أن اللقب هو هدفهما المنشود، لذا بالتأكيد سنشاهد مواجهة مثيرة بينهما.
03
لنخرج من أجواء الكأس ونتحدث عن والدك: ما الذي تتذكرينه عنه ولا يفارقك أبدًا؟
ذكرياتي مع الوالد كثيرة، ولا يمكن أن أنسى تفاصيلها، خاصةً أنه حقق إنجازات كثيرة، وأتذكر جيدًا مواجهاته التي شاهدتها من المدرجات، أو عبر الشاشة، وأفتخر كثيرًا بوالدي.
04
إذًا تتذكرين المواجهة الأخيرة له قبل اعتزاله؟
أتذكرها جيدًا، كانت عام 1980، لكنني لا أتذكر مَن كان خصمه، ومع الأسف لم يستطع الفوز عليه، وخسر تلك المباراة، لذا خرجنا من الملعب ونحن نشعر بحزن شديد.
05
هل ورثتِ من والدك حب ممارسة لعبة الملاكمة؟
أنا بعيدة جدًّا عن ممارسة اللعبة، لأنني أشعر بالخوف والرهبة تجاهها، كما أن منظر الدماء يؤلمني كثيرًا، لكنَّ شقيقتي لاعبة معروفة، وينتظرها مستقبل مهم في عالم الملاكمة، على أنها لن تصل إلى شهرة والدي.