2019-07-18 | 23:44 الكرة العربية

العرب يترقبون اللقب الـ 12

صورة التقطت أمس للاعبي منتخب السنغال خلال التدريبات (الفرنسية)
القاهرة ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

ستكون آمال الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء الوطن العربي معلَّقةً على المنتخب الجزائري لإحراز لقب جديد، يضاف إلى أمجاد الكرة العربية في البطولة الإفريقية عندما يواجه نظيره السنغالي اليوم في المباراة النهائية.
وعلى مدار 31 نسخة سابقة، بلغ رصيد الكرة العربية نحو ثلث الألقاب، حيث تُوِّجت بـ 11 لقبًا، بواقع سبعة ألقاب للمنتخب المصري، ولقب واحد لكلٍّ من تونس، والجزائر، والمغرب، والسودان.
وكانت الألقاب السبعة للفراعنة سببًا أيضًا في تصدُّر الشمال الإفريقي قائمة أكثر مناطق القارة السمراء إحرازًا للقب، حيث يبلغ رصيد الشمال عشرة ألقاب عن طريق مصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، بينما يبلغ نصيب غرب إفريقيا تسعة ألقاب، مقابل ثمانية ألقاب لمنتخبات وسط إفريقيا.
- العطور ممنوعة
القاهرة ـ الرياضية
شددت اللجنة المنظِّمة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 على الجماهير التقيد بتعليمات السلامة في ملعب القاهرة الدولي، الذي يحتضن المباراة النهائية اليوم بين المنتخبين الجزائري والسنغالي، مطالبة الجماهير بضرورة اتباع كافة التعليمات المدوَّنة على التذكرة، وأهمها عدم اصطحاب شواحن الهواتف المحمولة، وزجاجات العطور، وأي مواد معدنية صلبة، إضافة إلى نزع أغطية زجاجات المياه قبل الدخول بها إلى الملعب.
وحددت اللجنة في بيان أمس موعد دخول الجماهير إلى الملعب بدءًا من الـ01:00 ظهرًا بتوقيت القاهرة.
- تفوق جزائري
القاهرة ـ الألمانية
يتواجه منتخبَا الجزائر والسنغال مجددًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يلتقيان اليوم في المباراة النهائية لنسخة المسابقة الجارية حاليًّا في مصر، لكنَّ هذه المواجهة تحمل طابعًا خاصًّا بينهما، بالنظر إلى سعي كل منتخب إلى اعتلاء عرش الكرة الإفريقية.
ويمتلك المنتخب الجزائري أفضلية كبيرة في تاريخ مواجهاته مع نظيره السنغالي، ففي 22 مباراة سابقة، جرت بينهما على الصعيدين الرسمي والودي، حقق منتخب الجزائر 13 فوزًا، مقابل أربعة فقط للسنغال، بينما تعادلا خمس مرات.