2020-02-28 | 01:07 الكرة السعودية

المرة الثانية.. النصر والأهلي يتعادلان ذهابا وإيابا في دوري المحترفين
الكلاسيكو يعود 10 أعوام

صورة التقطت أمس للألماني ماركو مارين جناح الأهلي يحتضن السوري عمر السومة المهاجم وسط احتفاء من علي الأسمري لاعب الوسط بعد الهدف الأول لفريقهم في شباك النصر الذي احتسب عكسيًا من البرازيلي بيتروس أراوخو لاعب الوسط في مرمى فريقه تصوير: عبدالعزيز النومان
جدة - عبد الغني عوض ،الرياض ـ حواس العايد، بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

حول فريق النصر الأول لكرة القدم تأخره أمس بهدفين أمام الأهلي، ضيفه، إلى تعادل 2ـ2 في قمة الجولة 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليكرر الفريقان سيناريو تعادلهما دوريًا ذهابًا وإيابًا، الذي مر عقدٌ عليه.
ومنح البرازيلي بيتروس أراوخو، لاعب وسط النصر، الأهلي التقدم بهدف بظهره في مرمى فريقه في الدقيقة 32. وفيما أشارت شاشة ملعب الملز إلى هدف دون تحديد اسم صاحبه، نسبه مراقب المباراة إلى بيتروس.
وضاعف السوري عمر السومة، المهاجم، النتيجة للأهلي من ركلة جزاء، احتسبها السلوفيني دامير سكومينا، حكم الساحة، بعد معاينة شاشة تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”.
وتعادل البرازيلي جوليانو دي باولا، لاعب وسط النصر، بهدفين في الدقيقتين 58 و66، ليكتفي صاحب الأرض وضيفه بنقطة لكل منهما، رفعت رصيد الأول إلى 42 نقطة والثاني إلى 34.
وكانت مباراة الدور الأول بينهما انتهت في جدة بالتعادل السلبي. وقبل الموسم الجاري، لم يسبق للتعادل أن ساد بين الفريقين ذهابًا وإيابًا في حقبة دوري المحترفين باستثناء موسم 2009ـ2010، حين تعادلا ذهابًا 3ـ3 في جدة وإيابًا 1ـ1 في الرياض.

تشكيلة ثابتة
دفع البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس بالتشكيلة الأساسية ذاتها التي اجتازت الحزم 2ـ0 السبت الماضي في الجولة 19 من الدوري.
وخاض المغربي نور الدين أمرابط، الجناح، مواجهة الأهلي كاملةً رغم شكوك قوية، قبلها، حول جاهزيته بعد إصابته بكدمة في الحوض في الشوط الثاني من مباراة الحزم.
وواصل عبد الإله العمري انتزاع موقع أساسي في قلب الدفاع، رغم جاهزية عمر هوساوي.

7 تعديلات
أجرى مازن بهكلي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، 7 تعديلاتٍ أمس في التشكيلة الأساسية، مقارنةً بنظيرتها التي خسرت “0- 1” من الفتح الجمعة الماضي في الجولة 19 من الدوري.
وبدأ المدرب المؤقت بسعيد المولد، ومحمد البصاص، والبرازيليين جوزيف دي سوزا، ولوكاس ليما، ويوسف الحربي، والألماني ماركو مارين، والرأس الأخضري دجانيني تفاريس، على حساب عبد الله حسون، ومحمد آل فتيل “إصابة”، ومحمد خبراني “إصابة”، وعلي الأسمري، والبوسني إلفيس ساريتش، وعبد الفتاح عسيري، وسلمان المؤشر.

سوزا مدافعا
شغل البرازيلي جوزيف دي سوزا، محور فريق الأهلي الأول لكرة القدم، مركز قلب الدفاع أمام النصر أمس، في سابقة أولى منذ انضمامه إلى الفريق في صيف 2018.
واضطر مازن بهكلي، المدرب المؤقت، إلى ذلك، لتعرض 4 مدافعين، هم معتز هوساوي ومحمد آل فتيل ومحمد خبراني وعبد الباسط هندي، إلى إصابات.
وشغل دي سوزا مركز قلب الدفاع مرتين سابقتين في مسيرته، إبان تمثيله فريق فنربخشة التركي موسم 2017ـ2018.

المنصة تدعم
دعم لاعبون نصراويون أُبعِدوا عن قائمة مباراة الأهلي، أمس، فريقهم من منصة ملعب الأمير فيصل بن فهد، وتفاعلوا مع مجرياتها.
ورصدت “الرياضية” جلوس عبد الله الخيبري وأيمن يحيى، لاعبي الوسط، وزيد البواردي، حارس المرمى، في المنصة، فيما فضل محلل البيانات في الجهاز الفني للفريق مقاعد الإعلاميين، وتواصل مع باقي الجهاز، على دكة الاحتياط، عبر سماعات.
وغاب الخيبري، عن القائمة، للإصابة، والبواردي ويحيى بقرار فني.