2020-02-28 | 01:15 الكرة السعودية

بعد 70 يوما.. جوليانو يعود بالثنائية الرابعة

صورة التقطت أمس للبرازيلي جوليانو دي باولا لاعب وسط النصر يحمل الكرة بيديه ويركض سريعًا صوب نقطة منتصف الملعب فور إحرازه الهدف الأول لفريقه في مرمى ياسر المسيليم حارس مرمى الأهلي تصوير: صالح الغنام
الرياض ـ حواس العايد وبندر العتيبي
مشاركة الخبر      

أنهى البرازيلي جوليانو دي باولا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، صيامًا تهديفيًا دام 70 يومًا بهدفين أمس في شباك الأهلي، في مواجهةٍ انتهت 2ـ2 ضمن الجولة 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
والثنائية هي الرابعة لجوليانو منذ انضمامه إلى النصر في أغسطس 2018.
وسبق له إحراز هدفين في مرمى الحزم، في 5 أكتوبر من العام ذاته ضمن الجولة 5 من دوري الموسم الماضي. كما أحرز ثنائتين آسيويتين العام الماضي، الأولى أمام إيه جي إم جي الأوزبكي في 19 فبراير، ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، والثانية أمام الوحدة الإماراتي في 12 أغسطس، في إياب دور الـ 16 من البطولة ذاتها.
ورفعت ثنائية جوليانو، أمس، رصيده من الأهداف إلى 6 في الموسم الجاري من الدوري.
وهزت أهدافه الأربعة السابقة شباك ضمك والفيصلي والتعاون والعدالة في الجولات 1 و6 و11 و12 على الترتيب.
وإجمالًا، أحرز البرازيلي 26 هدفًا وصنع 16 في 67 مباراة مع النصر.

فيتوريا مرتاح
أبدى البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، ارتياحه لردة فعل لاعبيه بعد التأخر بهدفين أمام الأهلي.
وقال في مؤتمر صحافي بعد مباراة الفريقين: “فريقنا كانت له ردة فعل رائعة”، مضيفًا: “تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين ووجدت لديهم إصرارًا وعزيمةً وكانوا أهلًا للعودة في النتيجة”.
وأشار فيتوريا إلى امتلاك لاعبيه لياقة بدنية عالية في الدقائق الأخيرة “عكس الفرق الأخرى”.
وأرجع إشراكه عبد الفتاح آدم في الشوط الثاني إلى رغبته إيجاد زيادة هجومية، لكنه برر تأخير التغيير بإحراز فريقه هدفين.

بلايلي مرهق
كشف مازن بهكلي، المدرب المؤقت لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، عن تفكيره في سحب الجزائري يوسف بلايلي، الجناح، أثناء مواجهة النصر أمس، لتأثره بالإرهاق. واستدرك بهكلي خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة: “لكن اللاعب كان مفتاحا لهجماتنا”، واصفا المباراة بأنها كانت سجالًا بين الطرفين، ومضيفا: “كنا نلعب على الأطراف، وكان النصر يلعب لعبًا مفتوحًا هجوميًا”.
وعن التغيير الاضطراري الذي أجراه خلال الشوط الأول، أقر بهكلي بتأثر فريقه سلبًا بخروج يوسف الحربي مصابًا.

آدم يتأخر
أخر البرازيلي جوليانو دي باولا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، حلول زميله عبد الفتاح آدم، المهاجم، بديلًا أمام الأهلي أمس.
وفور إحراز جوليانو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 58، تراجع البرتغالي روي فيتوريا، المدرب، عن الزج بآدم وطلب منه إعادة الإحماء. وعزم فيتوريا، في الدقيقة 65، على إجراء التغيير، فتقدّم آدم صوب الخط الجانبي، لكن إحراز جوليانو الهدف الثاني أعاد زميله مجددًا إلى الإحماء.
وفي الدقيقة 72، دخل آدم بدلًا عن مختار علي، المحور.

نقل العائلات
اضطرت إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد إلى إتاحة المقاعد المخصصة لجمهور العائلات الأهلاوي أمام جمهور العائلات النصراوي، نظرًا لملء الأخير المقاعد المخصصة له.
ومع بدء المباراة، طلب رجال الأمن من باقي العائلات النصراوية التوجه إلى البوابة الجنوبية للملعب، التي كانت مخصصة للعائلات الأهلاوية، بعد حضور الأخيرة بأعداد محدودة. وبلغ إجمالي الحضور الجماهيري للمباراة 13 ألفا و69 متفرجا.