2022-03-30 | 15:59 الكرة العالمية

صحف العالم تعلق على ليزر جماهير السنغال ضد صلاح

القاهرة - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بأصداء مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، خاصة بعد إضاعة المصري محمد صلاح ركلة الترجيح الأولى لمنتخب بلاده.
وقالت صحيفة «صن» الإنجليزية، الأربعاء، أن الجماهير السنغالية ألقت العبوات الفارغة على لاعبي المنتخب المصري، بالإضافة لتوجيه أشعة الليزر على وجوههم أثناء تنفيذ ركلات الترجيح، وكان هذا واضحاً على وجه محمد صلاح قبل تسديده الكرة.
أما صحيفة «ديلي ميل» فرصدت أيضاً الأحداث التي صاحبت المباراة، مع وضع صورة صلاح قبل تنفيذ ركلة الترجيح والليزر يغطي وجهه بالكامل على صدر صفحتها الرياضية، ليضع الكرة في الأعلى بعيداً عن المرمى.
وكتبت صحيفة «يورو سبورت» العالمية عن إضاعة صلاح لركلة الترجيح الأولى، بالإضافة إلى إضاعة كل من مصطفى محمد وأحمد السيد زيزو، مما جعل الفراعنة في موقف صعب خلال ركلات الترجيح الحاسمة، قبل تسجيل ساديو ماني الكرة الأخيرة وإعلان صعود السنغال رسمياً لنهائيات كأس العالم.
الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قدم شكوى رسمية عند الاتحاد الأفريقي راصداً خلالها تجاوزات الجماهير السنغالية، من خلال إلقاء العبوات داخل الملعب، مروراً بالاعتداء على بعض الجماهير المصريين داخل المدرجات، حتى واقعة الليزر خلال ركلات الجزاء.