2022-05-10 | 01:01 سوشال ميديا

احتفاء كبير بعداختياره سفير السياحة السعودية
ميسي.. يجذب 4 ملايين بأجواء كورنيش جدة

الرياض - أسعد حسن
مشاركة الخبر      

حظيت صورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم التي نشرها عبر حسابه على إنستجرام لاستمتاعه بأجواء كورنيش جدة لحظة الغروب بتفاعل كبير، إذ جذبت نحو أربعة ملايين حتى الـ12 مساء أمس .وظهر ميسي في الصورة سعيدًا أثناء جلوسه رفقة مواطنه وزميله لياندرو باريديس وأحد أصدقائهما، فيما كتب بقوله “اكتشاف البحر الأحمر في السعودية”.
وفي الطائر الأزرق تفاعل المغردون بشكل كبير بعدما أصبح ميسي سفيرًا للسياحة السعودية، وذلك من خلال #ميسي_سفيرًا_للسياحة_السعودية، وmessi _jeddah#
وبدأ التفاعل مع النجم الدولي بعد تغريدة أحمد الخطيب وزير السياحة التي نشر فيها صورة اللاعب في جدة وكشفه أنه سيقضي فيها إجازته لاستكشاف كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق، وأنه سيكون الشخصية الترويجية للسياحة السعودية، إذ حظيت بنحو ألفي إعجاب. وأجمع المغردون المتفاعلون بأن ميسي سينجح في عكس الإمكانات السياحية التي تتمتع بها السعودية من خلال الشعبية الكبيرة التي يحظى بها، كما تفاعل كذلك الكثير من الحسابات العصالمية. سامي الجابر لاعب الهلال السابق جاء من أبرز الوجوه الرياضية التي تفاعلت، إذ وصف الخطوة بالمميزة والفريدة بقوله “خطوة مميزة وفريدة من نوعها أن يكون ميسي سفيرًا للسياحة السعودية لما يملكه اللاعب من تأثير وما سينعكس إيجابًا على مكانة جدة بين المدن السياحية في المستقبل القريب”. وسار على النهج ذاته فيصل الجندل “10.6 ألف متابع”، بقوله “من المثير والجميل أن يكون ميسي الشخصية الرياضية الأجمل في العصر الحديث والمحبوب من جميع الأطياف سفيرًا للسياحة السعودية”. وهو الرأي ذاته للمغرد عبد الله القحطاني، قائلًا “اختيار موفق وعظيم”. ورأى الكثيرون أن ميسي سيسهم في نهضة السياحة السعودية ومنهم ياسر القحطاني لاعب الهلال السابق الذي كتب: الحراك السياحي الذي تشهده السياحة السعودية مشرّف، ونلحظ اختيار لاعب نجم بحجم اللاعب ليونيل ميسي جدة كوجهة لقضاء إجازته القصيرة بتنسيق وترتيب من هيئة السياحة، وعقبها نسمع #ميسي_سفيرًا_للسياحة_السعودية.جهود ستثمر وتنعكس على وطننا قريبًا في المستقبل”. وأيدته في ذلك المغردة الدكتورة آلاء الغامدي “7.3 ألف”، قائلة: “السياحة عندنا راح تتفوق على كثير من الدول وراح تبهر العالم كلها مسألة وقت”. وهو الرأي ذاته لعبد الله الينبعاوي، بقوله “خطوة موفقة لإبراز السياحة السعودية”.