2022-05-10 | 01:13 الكرة السعودية

تونسي وجزائري يحضران.. وثنائي هولندي ضمن القائمة
أفضل 5 مراوغين.. الكبار يغيبون.. والأجانب يتسيدون

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تخلو قائمة أفضل خمسة مراوغين في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين من لاعبي الفرق المتنافسة على المراكز المتقدّمة في جدول ترتيب البطولة.
ووفقًا لموقع “سوفا سكور” العالمي، المتخصص في أرقام كرة القدم، يعتلي التونسي نعيم سليتي، جناح فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، صدارة أكثر اللاعبين نجاحًا في المراوغة.
ويتقدم التونسي على أربعة لاعبين أجانب أيضًا مثله في هذه القائمة، بينهم ثنائي هولندي. ويملك سليتي 48 مراوغة ناجحة راكمها عبر 17 مشاركة في البطولة، التي يحتل فريقه مركزها الـ 13، آخر مقاعد النجاة. وبفارق ثلاث مراوغات أقلّ، يحتل الهولندي أولا جون، جناح فريق الحزم، المركز الثاني في القائمة.
ويتناقض رقم جون مع تذيُّل فريقه جدول ترتيب الدوري، بفارق 10 نقاط عن أقرب مراكز البقاء. ويأتي الجزائري أمير سعيود، صانع ألعاب الطائي، في المركز الثالث خلف جون وسليتي، بـ 44 مراوغة ناجحة. وبلغ سعيود هذا العدد خلال 19 مشاركة في الدوري مع فريقه، الذي يقبع في المركز الـ 12.
ويتساوى خلفه في القائمة البيروفي كريستيان كويفا، لاعب وسط الفتح، والهولندي محمد رايحي، جناح الباطن، بـ 41 مراوغة مكتملة لكل منهما. وفيما يقع فريق كويفا ثامنًا في جدول الدوري، يستقر فريق رايحي في المركز الـ 15، الهابط بشاغله للدرجة الأولى.