2022-12-03 | 14:04 الكرة العالمية

سون: تحملت أطول 6 دقائق في حياتي

الدوحة - رويترز
مشاركة الخبر      

وصف سون هيونج-مين قائد منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم، المدة التي انتظرها لمعرفة مصيره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، الجمعة، بأنها كانت «أطول ست دقائق في حياته» قبل تأكيد التأهل إلى دور الـ16 في البطولة بعد الفوز 2-1 على البرتغال في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
وهيأ سون قائد كوريا الجنوبية الفرصة لزميله هوانج هي-تشان لإحراز هدف الفوز على فريق المدرب فرناندو سانتوس في الدقيقة 91 ليصبح تأهل الفريق الكوري معلقا بأمل استمرار نتيجة مباراة أوروجواي وغانا عند تقدم الفريق القادم من أمريكا الجنوبية 2-0 حتى نهايتها وألا ينجح الفريق في إضافة المزيد من الأهداف.
ولو نجح منتخب أوروجواي في تسجيل هدف أخر في شباك غانا لصعد لدور 16 على حساب كوريا الجنوبية بفارق الأهداف بينما تابع الفريق الكوري ببالغ القلق المباراة عبر الأجهزة الرقمية حتى نهايتها.
وقال سون الذي سيشارك في أدوار خروج المغلوب في كأس العالم لأول مرة خلال مسيرته: «كانت هذه أطول ست دقائق في حياتي.. لكننا في الفريق كنا متفائلين، قلت أنا إنه إذا أحرزت أوروجواي هدفًا أخر فأنا فخور بهذا الفريق وسعيد ببذل كل جهد مستطاع وسننتظر ما سيحدث، كنا فقط ننتظر لكنه كان انتظارًا طويلًا».
وأعاد فوز كوريا على البرتغال أمس إلى الأذهان فوز الفريق الآسيوي 2-0 على ألمانيا في نهائيات روسيا قبل أربعة أعوام وهو ما تسبب في خروج حامل اللقب وقتها من البطولة من دور المجموعات.