2023-09-27 | 01:58 الكرة السعودية

أزاح الخلود بعد 20 ركلة ترجيح وانتزع التأهل رقم 16
الاتحاد يتفادى صدمة 2017

صورة التقطت أمس للبرازيلي فابينيو، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يرفع سبابتيه وينظر للسماء تعبيرًا عن الشكر بعد تسديده ركلة ترجيح بنجاح في مرمى الخلود خلال موقعة دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
تغطية: أحمد الخلف ومحمد الصوينع
مشاركة الخبر      

تفادى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تكرار سيناريو خروجه السابق الوحيد من دور الـ 32 لكأس خادم الحرمين الشريفين، وأحبط مفاجأة الخلود، الناشط في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، عبر ركلات الترجيح، وتأهل بشق الأنفس إلى ثمن نهائي البطولة.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1ـ1، واستمرت النتيجة على حالها بعد التمديد لشوطين إضافيين، فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي أنصفت الاتحاد.
وكان الاتحاد الطرف المتقدم عن طريق هدف عكسي للبرازيلي روبرتو دياس، مدافع الخلود، بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة 18، وتمكن الفريق القصيمي من إدراك التعادل بواسطة جناحه الأرجنتيني ماريانو فازكيز بعد 22 دقيقة.
ولفض الاشتباك، سدد الفريقان 20 ركلة ترجيح، بواقع 10 لكل منهما، وحسم الاتحاد بطاقة التأهل في نهاية المطاف بنتيجة 7ـ6.
وأضاع لاعبو الخلود 4 ركلات ترجيح، آخرها كانت الحاسمة، فيما أهدر الاتحاديون ثلاثًا.
ومنذ استحداث هذه البطولة عام 1957، تضمن نظامها دور الـ 32 في 17 نسخة شاملة الحالية.
وتمكَّن النمور من عبور هذا الدور في جميع المشاركات، باستثناء 2017 عندما خسروا أمام الطائي 1ـ2.
وللمرة الأولى يحتاج الفريق الغربي إلى ركلات الترجيح للمرور إلى ثمن النهائي.

برنامج الإماراتيين.. يوم وطني ومباراة
اختتم الإماراتيان ناصر وتركي العولقي برنامج زيارتهما إلى السعودية بحضور مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والخلود، أمس، ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكشف لـ “الرياضية” الزائران عن قدومها إلى السعودية من أجل الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني، الذي وافق السبت الماضي، ثم حضور مباراة الاتحاد والخلود في ملعب نادي الحزم.
وأبدى الإماراتيان سعادتهما بالزيارة التي “ضربا فيها عصفورين بحجر”، واعدين بتكرارها مستقبلًا.

الثور يجذب الأطفال
أدخلت فعاليات سبقت مباراة فريق الخلود الأول لكرة القدم والاتحاد، أمس، جوًا من البهجة على الجمهور الحاضر، ولا سيما المشجعين الصغار.
ونظّمت إدارة الخلود، الطرف المستضيف، فعاليات متنوعة في ملعب نادي الحزم قبيل انطلاق اللقاء، شملت ألعابًا للأطفال منها دمية “الثور الأسود”، وأخرى تناسب مختلف الأعمار مثل الرماية، وتحدي إتقان التسديد.
واجتذبت منطقة الفعاليات، التي يخصص لها الملعب مكانًا داخل فنائه، أعدادًا لا بأس بها من الجمهور وفق ما رصدته “الرياضية” عبر جولة لها في المكان.

المفصل يبعد العليان
عانى مد الله العليان، ظهير أيمن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إصابةً على مستوى مفصل القدم، أجبرته على المغادرة أمام الخلود، أمس، في الدقيقة 81.
وتعرَّض الظهير لتدخُّل من السويدي صامويل أرمنتيروس، مهاجم الفريق المنافس، وعجز عن إكمال المباراة، ليضطرَّ مدربه البرتغالي نونو سانتو إلى استبداله بزميله مهند الشنقيطي.
وينتظر خضوع اللاعب لفحوصات من أجل التعرُّف على حجم الإصابة وبرنامج علاجها.