2023-09-27 | 16:33 رياضات أخرى

دورة الألعاب العالمية القتالية.. 127 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية

الرياض - هديل البريكي
مشاركة الخبر      

تأهل 127 لاعباً ولاعبة لتمثيل السعودية، في منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية التي تستضيفها الرياض 2023، على ملاعب الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل، ويطمح الأبطال السعوديين إلى تحقيق مشاركة قوية في هذا المحفل الرياضي العالمي عبر حصد أكبر قدر من الميداليات.
ويمثل المنتخبات السعودية 87 لاعباً، و40 لاعبة، و56 من الكوادر الفنية والإدارية، للمشاركة في 12 لعبة ضمن منافسات الدورة وهي:« الأيكيدو، الملاكمة، المبارزة، الجودو، الجوجيتسو، الكاراتيه، الملاكمة والركل «الكيك بوكسينج»، الملاكمة التايلاندية، السامبو، التايكوندو، المصارعة، والووشو».
وتتصدر المصارعة والمبارزة قائمة الأكبر مشاركة من اللاعبين السعوديين بواقع 24 لاعباً ولاعبة في كل لعبة، فيما سيشارك 17 في الآيكيدو، و15 في الملاكمة التايلاندية، و8 في الملاكمة، و8 في التايكوندو، و7 في الجوجيتسو، و7 في الكاراتيه، و6 في الجودو، و4 في الملاكمة والركل، و4 في السامبو، و3 في الووشو.
وكثفت المنتخبات السعودية من وتيرة تحضيراتها قبل انطلاق الحدث العالمي الكبير، حيث يحمل اللاعبون السعوديون طموحات كبيرة لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل الإنجازات الرياضية السعودية، وتحقيق طموحات الجماهير لا سيما مع تنظيم الدورة في الرياض.