2023-10-17 | 00:00 الكرة السعودية

بعد انتقادات اللاعب.. متحدث البرازيل لـ «الرياضية»: استدعاء تاليسكا متوقع

القاهرة ـ مونتيفيديو “هاتفيا” ـ حسن الدسوقي
مشاركة الخبر      

رد المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، على انتقاد أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر، بسبب عدم استدعائه إلى قائمة السامبا الأخيرة، بأنه قرار فني وليس له علاقة بوجوده في دوري روشن السعودي.
ويرى تاليسكا أنه يستحق الانضمام إلى قائمة منتخب بلاده خلال الوقت الحالي بعد تألقه رفقة النصر في دوري روشن، ودوري أبطال آسيا، ما دفعه للسخرية من قرار استبعاده، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “بدأت أعتقد أنني لست برازيليًّا”.
وأمام ذلك قال لـ”الرياضية” رودريجو بافيا، متحدث منتخب السامبا ردًا على ما بدر من تاليسكا: “استبعاده من المنتخب في الوقت الحالي قرار مدرب وليس بسبب مغادرته قارة أوروبا ووجوده في الدوري السعودي، هذا الأمر خاطئ وغير صحيح”.
وأكد بافيا أن فرناندو دينيز، مدرب البرازيل، استدعى في هذا التوقيت اللاعبين الذي يريدهم خلال هذه المرحلة ولم يكن تاليسكا في خطته، مشيرًا إلى أن اللاعب قد يتم استدعاؤه في المستقبل.
وأوضح متحدث السامبا أن قائمة المنتخب البرازيلي لجميع اللاعبين ولا تقتصر على مجموعة بعينها.
وبالنظر إلى إحصائية تاليسكا رفقة النصر منذ انضمامه في النافذة الصيفية العام قبل الماضي، شارك اللاعب صاحب الـ29 عامًا في 64 مباراة مع فريقه في كل المسابقات، حيث أسهم في 56 هدفًا “أحرز 48 هدفًا، وقدّم 8 تمريرات حاسمة”، بناءً على التقرير الخاص باللاعب في موقع “ترانسفير ماركت” العالمي المختص في أرقام اللاعبين والمدربين.
ويستعد المنتخب البرازيلي لمواجهة أوروجواي في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم، غدًا، إذ يحتل وصافة جدول الترتيب برصيد 7 نقاط خلف منتخب الأرجنتين المتصدر برصيد 9 نقاط.