2023-11-13 | 01:28 رياضات أخرى

في ختام «سوبر جلوب».. رئيس الاتحاد الدولي يتوّج الألمان باللقب
المرة الثالثة تواليا.. ماجديبورج بطل العالم

صورة التقطت أمس للاعبي فريق ماجديبورج الألماني الأول لكرة اليد يحتفلون في منصة التتويج بكأس العالم للأندية “سوبر جلوب” بعد فوزهم على نظرائهم في فريق فوكس برلين تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: أحمد الداود
مشاركة الخبر      

توج فريق ماجديبورج الألماني الأول لكرة اليد بلقب النسخة الـ 16 لبطولة كأس العالم لكرة اليد “سوبر جلوب” للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على مواطنه فوكس برلين 34ـ32 عقب التمديد في اللقاء الذي جرى أمس على صالة وزارة الرياضة في الدمام، بعد أن انتهى الأصلي بالتعادل 29ـ29.
وسلم المصري حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بحضور الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الكأس والميداليات الذهبية للاعبي فريق ماجديبورج، والميداليات الفضية لفريق فوكس برلين والبرونزية لفريق برشلونة الإسباني.
وقلّص ماجديبورج الفارق بينه وبرشلونة المتوج باللقب 5 مرات إلى بطولتين، كما قلص الفارق بين الأندية الألمانية والإسبانية إلى ثلاث، بعد أن حقق اللقب السادس لأندية بلاده.
وفك ماجديبورج الارتباط بينه ومواطنه فوكس برلين، وتفوق عليه 3ـ2، إذ كانا يتساويان في عدد مرات الفوز “لقبان لكل منهما”.
وتهيمن الأندية الإسبانية على البطولة بفوزها باللقب 9 مرات، مقابل 6 للأندية الألمانية ولقب واحد لنادي السد القطري.

برشلونة ينتزع البرونزية
انتزع فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة اليد الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” 2023.
وفاز الفريق الإسباني على نظيره كيلسي البولندي بنتيجة 33ـ30 في المباراة التي جرت بصالة وزارة الرياضة في الدمام، علمًا بأن برشلونة تأخر في الشوط الأول بنتيجة 14ـ16.

الخليج يكرر إنجاز 22
كرر فريق الخليج الأول لكرة اليد إنجاز 2022 بتحقيقه المركز السادس على مستوى العالم في النسخة الـ 16 ببطولة “سوبر جلوب” التي اختتمت أمس في الدمام.
وخسر الخليج أمام الأهلي المصري برميات السبعة أمتار 4ـ5، بعد أن تعادل الفريقان في الوقت الأصلي للمباراة 30ـ30.
وتفوق أبناء سيهات على بطل إفريقيا في أغلب فترات اللقاء إلا أن فارق الخبرة تسبب في ارتكاب الخلجاويين أخطاء فنية في آخر الدقائق مكنت الأهلي من التعادل 30ـ30.

الكويت يطفئ النجمة
حقق فريق الكويت الأول لكرة اليد المركز السابع بعد فوزه أمس على النجمة البحريني 29ـ24 في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة وزارة الرياضة في الدمام لتحديد المركزين السابع والثامن في بطولة كأس العالم لكرة اليد “سوبر جلوب”.
ونجح فريق فرناندو الأرجنتيني في تجاوز نظيره جامعة كوينزلاند الأسترالي بنتيجة 39ـ28، ليحرز المركز الحادي عشر، ويدحرج الفريق الأسترالي إلى المركز الثاني عشر.

على حساب هيت.. النور تاسعا
حل فريق النور الأول لكرة اليد في المركز التاسع على مستوى العالم بعد فوزه أمس على نظيره كال هيت الأمريكي، 29ـ24 في اليوم الأخير من بطولة سوبر جلوب التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية.
وتزامن ذلك مع فوز عبد العظيم العليوات رئيس نادي النور بالمركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات بطولة آسيا للأساتذة لألعاب القوى في الفلبين عن فئة 55 عامًا. وتابع العليوات اليوم الافتتاحي لسوبر جلوب من الصالة قبل أن يسافر إلى الفلبين لتمثيل السعودية في المحفل القاري.

هاشم يعيد إرث والده
أعاد المصري محمد ممدوح هاشم لاعب فريق الخليج الأول لكرة اليد، ذكريات والده الراحل ممدوح هاشم اللاعب السابق في النادي، بمشاركته مع الدانة في بطولة كأس العالم لكرة اليد “سوبر جلوب” في الدمام وحصوله على المركز السادس.
وساهم ممدوح هاشم والد اللاعب محمد الذي كان يلعب ضمن صفوف الخليج قبل 40 عامًا في تحقيق العديد من الإنجازات مطلع الثمانينيات، فضلًا عن قيادته تدريب فريق الأهلي والمنتخب السعودي بعد اعتزاله.
وأوضح محمد ابن الراحل ممدوح هاشم الذي انضم إلى الخليج قبل بطولة “سوبر جلوب” الحالية على سبيل الإعارة، أن الإرث الذي تركه والده هنا كان سببًا في موافقته الفورية على الانضمام إلى الخليج.
ولعب محمد لأندية أوروبية عدة أبرزها مونبيليه الفرنسي الذي قاده لتحقيق لقب الدوري ودوري أبطال أوروبا، إضافة إلى نادي دينامو بوخارست الروماني.