2024-01-26 | 21:41 الكرة السعودية

رحلات المحترفين قبل قمة الثلاثاء..
مجرشي مقابل 15 كوريا

كيم سيونج جيو، حارس مرمى المنتخب الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم وفريق الشباب السعودي، أثناء مشاركته في حصة تدريبية خلال منافسات كأس آسيا 2023 قبل إصابته (أرشيفية)
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تشمل احتكاكات كرة القدم السعودية ونظيرتها الكورية الجنوبية مواجهات عدّة جمعت بين منتخبات وأندية كل منهما، إلى جانب تجارب سابقة وحالية للاعبين محترفين في دوري كلا البلدين.
واستقطب الدوري السعودي للمحترفين 15 لاعبًا من كوريا الجنوبية، بينهم اثنان ينشطان في البطولة حاليًا هما جونج وو يونج، لاعب وسط الخليج، وكيم سيونج جيو، حارس مرمى الشباب.
وسيكتفي اللاعبان بمشاهدة مباراة منتخبي البلدين، الثلاثاء، في ثمن نهائي كأس آسيا، نظير غياب كل منهما لسبب مختلف.
واستدعي كيم بالفعل لقائمة "محاربي التايجوك" في البطولة، وخاض المباراة الأولى، قبل تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال إحدى الحصص التدريبية التالية.
أما جونج الذي خاض 70 مباراة دولية، فانحسرت عنه الاستدعاءات الدولية منذ مشاركاته في مباراتين تجريبيتين أمام كولومبيا وأوروجواي، مارس 2023.
ويتذيل هذا الثنائي قائمة التجارب الكورية في دوري المحترفين السعودي، التي قصّ شريطها الجناح سول جي هيون عندما أعير من فولهام الإنجليزي إلى الهلال، خلال النصف الثاني من باكورة مواسم البطولة 2008ـ2009.
وتوالت بعده الأسماء، ويبرز منها يو بيونج سو، وجانج هيون سو مع الهلال، وكواك تاي الذي لعب للأزرق أيضًا ومن قبله الشباب، والثلاثي النصراوي لي تشون سو، وكيم بيونج سوك، وكيم جين سو، وغيرهم.
ويُعد الأزرق أكثر الأندية السعودية انتدابًا لأبناء كوريا الجنوبية في دوري المحترفين، بواقع 6 أسماء، يليه الشباب بـ 4 لاعبين، أحدهم كواك الذي مثّل الناديين.
في المقابل، استقبل دوري البلد الواقع أقصى شرق القارة محترفًا سعوديًا أيضًا هو ناجي مجرشي.
ولعب مجرشي، الذي كان يشغل مركز المهاجم، لفريق أولسان هيونداي بين مارس ويونيو 2011، معارًا من الشباب.
وخلال تلك الفترة خاض 10 مباريات، بحسب صفحته على موقع "ترانسفير ماركت" الإلكتروني، ولم يقدم خلالها أي إسهامات تهديفية.