2024-05-10 | 23:14 الكرة السعودية

الحارثي: أنوي رئاسة النصر.. والأسطورة في قائمتي

سعد الحارثي لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم سابقًا (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز العصيمي
مشاركة الخبر      

أعلن سعد الحارثي، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي سابقًا، نيته الترشح لرئاسة شركة النادي العاصمي، على رأس قائمة تضم الأسطورة ماجد عبد الله، في الانتخابات المزمع عقدها بعد نهاية الموسم الجاري.
وأبلغ «الرياضية» الحارثي بتلك النية قائلًا: «أنوي الترشُّح لرئاسة شركة نادي النصر فور فتح أبواب الترشح، ومعي بقية أعضاء مجلسي، وعلى رأسهم أسطورة النصر والكرة السعودية والآسيوية ماجد عبد الله».
وتنتهي الدورة الانتخابية للمجلس الحالي، الذي كان يترأسه المستقيل مسلي آل معمر، الصيف المقبل، ويُنتظر فتح باب الترشح للدورة الجديدة، بعد نهاية الموسم.
وبموجب اللائحة، يتكون مجلس إدارة شركة الأندية التي يملكها صندوق الاستثمارات العامة، وأحدها النصر، من 7 أعضاء، بينهم اثنان ترشحهما المؤسسة غير الربحية، منهما الرئيس.
أمّا الخمسة الآخرون فيرشحهم صندوق الاستثمارات الذي استحوذ على 75 في المئة من ملكية النصر والهلال والاتحاد والأهلي، بموجب المسار الأول من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية المستحدث الصيف الماضي.
وبدأ الحارثي، 40 عامًا، مشواره الكروي داخل جدران نادي النصر، وتدرج بين فئاته السنية وصولًا إلى الفريق الأول في 2004، ولعب موسم 2006ـ2007 معارًا للاتحاد، ثم انتقل إلى الهلال 2011 واستمر معه حتى الاعتزال 2013.