2024-05-19 | 18:24 الكرة العالمية

دي زيربي وبرايتون.. توتر بسبب سياسة التعاقدات

روبيرتو دي زيربي، مدرب فريق برايتون أند هوف ألبيون الإنجليزي الأول لكرة القدم (ارشيفية)
الرياض - عبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

اختلف الإيطالي روبيرتو دي زيربي، مدرب فريق برايتون أند هوف ألبيون الإنجليزي الأول لكرة القدم، مع توني بلوم، مالك النادي، حول سياسة التعاقدات الخاصة بالانتقالات الصيفية المقبلة، وفقًا لـ«الأثليتيك»، الأحد.
وأعلن النادي في بيان رسمي، السبت، عن توصل الطرفين إلى اتفاق يقضي برحيل الإيطالي دي زيربي عقب نهاية الجولة الأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز، أمام ضيفه مانشستر يونايتد الأحد.
ويرى المدرب السابق لشاختار الأوكراني، أن إدارة برايتون يجب أن تتعاقد مع لاعبين تتراوح أعمارهم بين 26-32 عامًا، بينما يرى مالك النادي ومسيروه أن هذه المعدلات العمرية تسير عكس توجه النادي في سوق الانتقالات.
وسار مالك برايتون عكس سياسة ناديه الصيف الماضي حينما تعاقد مع اللاعب الألماني محمود داهود، ذي الـ 27 عامًا، بصفقة انتقال حر، والبرازيلي إيجور جوليو «26 عامًا»، قادمًا من فيورنتينا الإيطالي بصفقة انتقال كلفت 17 مليون جنيه أسترليني.
وأُحبط بلوم من تصريحات دي زيربي التي انتقد فيها سياسة النادي في وسائل الإعلام، وانزعاجاته حول ما يجب أن يفعله في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقًا لـ«الأثليتيك».
ونجح دي زيربي بقيادة الفريق إلى التأهل لبطولة أوروبية للمرة الأولى في تاريخ النادي، والوصول إلى المركز السادس في موسم 2022ـ2023، ونصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.