2024-09-20 | 17:34 الكرة العالمية

ماريسكا يتجاهل نكونكو.. ويعتمد جاكسون

الإيطالي إنتسو ماريسكا، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أكد الإيطالي إنتسو ماريسكا، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، الجمعة، أن الدولي السنغالي نيكولاس جاكسون هو قلب الهجوم رقم واحد في تشكيلة الأزرق اللندني، مؤكدًا أن الدولي الفرنسي كريستوفر نكونكو هو بديله.
وقال ماريسكا، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة وست هام يونايتد في المرحلة الخامسة: «حاليًّا نيكولاس جاكسون هو مهاجمنا، ليس لدي شك في ذلك».
وانضم نكونكو، البالغ من العمر 26 عامًا «10 مباريات دولية»، إلى تشيلسي في صيف 2023 قادمًا من لايبزيج الألماني بمكانة نجم، خاصة أنه تم التعاقد معه مقابل 65 مليون يورو، لكن الإصابات أفسدت موسمه الأول مع النادي اللندني.
لجأ ماريسكا، المدرب الجديد لتشيلسي، إلى خدماته بشكل أساسي خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، قبل أن يجلسه على مقاعد البدلاء عندما بدأ الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولعب نكونكو أساسيًّا في مباراتي الدور الفاصل المؤهل إلى مسابقة كونفرنس ليج ضد سيرفيت جنيف السويسري وسجَّل ركلتي جزاء، واحدة ذهابًا «2ـ0» ومثلها إيابًا «1ـ2»، وسجَّل هدف الفوز على بورنموث «1ـ0» نهاية الأسبوع الماضي بعد سبع دقائق من دخوله مكان جاكسون.
وأضاف ماريسكا «بالنسبة لي، حاليًّا، نيكولاس جاكسون هو مهاجمنا، ليس لدي أي شك بناءً على الطريقة التي يعمل بها كل يوم» في التدريبات والمباريات.
وتابع «منذ بداية الموسم، وبطريقة لعبنا، استخدمنا نيكولاس، لكن هذا لا يعني أننا لن نستخدم الإسباني مارك جويو أو كريستوفر كقلب هجوم رقم 9، حسب المباريات».
وأردف قائلًا «في الوقت الجاري، نحن سعداء جدًّا مع نيكولاس»، الذي سجَّل هدفين في الدوري حتى الآن «افتتح التسجيل في مرمى وولفرهامبتون 6ـ2، وأمام كريستال بالاس 1ـ1».