|


إطلاق أكاديمية HP Gaming Garage في الجامعة الإلكترونية

جانبٌ من حفل افتتاح أكاديمية HP Gaming Garage في الجامعة السعودية الإلكترونية
الرياض - نايف الحمدان 2024.06.13 | 04:06 pm

أعلنت شركة HP إطلاقَ أكاديميةٍ للألعاب تحت مسمَّى «HP Gaming Garage» بالجامعة السعودية الإلكترونية في الرياض خلال حفلٍ افتتاحي، تضمَّن عروضًا تقديميةً من المتحدثين.
وتسعى الشركة إلى تقديم خدماتٍ للطلاب بما فيها منصةٌ للدورات التعليمية المجانية عبر الإنترنت، إلى جانب التعاون مع شركة إي إم دي، المتخصِّصة في تطوير معالجات الكمبيوتر والتقنيات، لتجهيز الأكاديمية بهدف إتاحة مهارات المنتسبين في إدارة وتطوير الألعاب، وإعدادهم لشَغل الوظائف في المجال.
وعلَّق فضل سعد، المدير العام لشركة HP في السعودية، قائلًا: «نفخر بافتتاحنا أكاديمية HP Gaming Garage الجديدة، وإسهامنا من خلالها في دعم السعودية ضمن مساعيها لتصبح مركزًا عالميًّا، يحقق التميُّز في سوق الألعاب الإلكترونية، ونؤكد في HP على ضرورة تمكين الشباب، وإتاحة وصولهم على قدم المساواة للموارد التعليمية، لتحقيق العدالة الرقمية بمعناها الحقيقي».
وأضاف: «حرصنا على أن تتضمَّن الأكاديمية نهجًا شاملًا، يتيح مجموعةً متنوعةً من الدورات المجانية المتخصِّصة في تطوير الألعاب، وإدارة الرياضات الإلكترونية، لتكون بذلك منصةً متكاملةً، تحتضن عشاق الألعاب، وتساعدهم في صقل مهاراتهم».
من جانبه، ذكر محمد بن يحيى بن مرضي، رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية: «نعتزم من خلال هذه الشراكة تحقيق هدفنا الرئيس بتدريب شباب السعودية، ليصبحوا مطوِّري ألعابٍ استثنائيين، ويتألقوا في قطاع الرياضات الإلكترونية على الصعيد الدولي، وهذا بدوره سيسهم في دعم رؤية 2030».