|


الرياض يفاوض بسيرو وبيريرا

الرياض ـ الرياضية 2024.06.30 | 11:36 pm

كشفت لـ«الرياضية» مصادر خاصة، عن أن إدارة نادي الرياض، بدأت في مفاوضات، مع البرتغالي خوزيه بيسيرو، والإسباني خافيير بيريرا، لتولي أحدهما، الدفة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا عن البرازيلي أودير هيلمان.
وبيّنت المصادر ذاتها، أن إدارة «مدرسة الوسطى» لاتزال تنتظر الموافقة المبدئية من أحد المدربين، من أجل إتمام الصيغة التعاقدية بين الطرفين، لإنهاء هذا الملف، قبل الدخول في المرحلة الإعدادية والمعسكر الخارجي استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.
وسبق لبيسيرو «64 عامًا» أن حضر للملاعب السعودية للمرة الأولى عبر بوابة نادي الهلال، موسم 2006ـ2007، والمنتخب السعودي 2011، فيما كانت آخر مهامه الفنية قيادة المنتخب النيجيري لفضية بطولة كأس الأمم الإفريقية التي نظمت في كوت ديفوار 2022.
فيما كانت آخر مهام بيريرا «58 عامًا» مع فريق شنجهاي الصيني موسم 2023ـ2022، وأشرف على العديد من الأندية منها هينان الصيني ولفينتي الإسباني، كما عمل ضمن الجهاز الفني لنادي فولهام الإنجليزي كمنسق فني.
وكان نادي الرياض، أصدر بيانًا إعلاميًا الثلاثاء الماضي، أعلن فيه انتهاء الارتباط مع البرازيلي أودير هيلمان، على الرغم من الاتفاق المسبق بين الطرفين، إذ أصر المدرب على حذف أحد بنود العقد المتفق عليه، وهو ما رفضته إدارة النادي لوجوده في العقد السابق.
واحتل نادي الرياض المرتبة الرابعة عشرة، برصيد 35 نقطة، في الموسم الأول منذ صعوده إلى دوري روشن السعودي.