|


يورو 2024.. الأمطار تتواصل في دور الـ 16

تبدو الأمطار الغزيرة خلال هطولها على ملعب مدينة دورتموند الألمانية في مواجهة ألمانيا والدنمارك والتي تسببت في إيقافها لمدة نصف ساعة (الألمانية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.06.30 | 04:17 pm

أثرت الحالة الرعدية الماطرة، التي تعرضت لها مدينة دورتموند الألمانية، مساء السبت، في مواجهة ألمانيا والدنمارك، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري الأمم الأوروبية «يورو 2024».
واستعدت اللجنة المنظمة للبطولة لكافة الاحتمالات، فيما تبقى من منافسات البطولة القارية، التي تنظم حاليًا على الأرضي الألمانية.
وبدأت اللجنة منذ وقت مبكر بالتحوط، جراء العواصف الرعدية، التي تصاحب منافسات البطولة، من خلال نشر اللوحات الإرشادية، وتنبيه الجماهير بالأوقات المتوقعة، التي ستهطل بها الأمطار وغزارتها، على الملاعب التي ستنظم عليها المباريات، أو الساحات والمواقع الخاصة بالجماهير حول المدن الرياضية.
وتوقع موقع «BBC Weather» البريطاني أن تغطي الغيوم، وسط درجة حرارة «20ـ13» درجة مئوية، سماء مدينة جيلسينكريشن الألمانية، التي تستضيف مباراة إنجلترا وسلوفاكيا، ضمن منافسات دور الـ 16، ويحتضنها ملعب «فيلتيس آرينا»، على أن تبدأ الحالة المطرية الخفيفة أثناء المباراة، وتصل إلى نسبة 15 في المئة عقب نهاية المباراة بـ 120 دقيقة.
في حين توقع الموقع ذاته، أن يبدأ تساقط الأمطار على مدينة كولون الألمانية، التي تستضيف مباراة إسبانيا وجورجيا في دور ربع النهائي، عند بداية شوط المباراة الثاني، وبنسبة تصل إلى 54 في المئة، على أن تستمر حالة تساقط الأمطار حتى اليوم التالي من المباراة، وسط درجة حرارة «22ـ14» درجة مئوية.
وكان الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، أوقف مباراة ألمانيا والدنمارك عند الدقيقة 35، بسبب عاصفةٍ رعديةٍ قويةٍ، صاحبها هطول أمطارٍ غزيرةٍ وبردٍ، وانتظر بعض الوقت لحين التأكد من حالة الأجواء، ثم طالب اللاعبين بالتوجُّه إلى غرف تبديل الملابس في ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، مسرح المواجهة.


يورو 2024.. الأمطار تتواصل في دور الـ 16

يورو 2024.. الأمطار تتواصل في دور الـ 16