|


الأهلي يضيف جيلهاوش وإيساي إلى الكشافة

جدة ـ الرياضية 2024.06.30 | 07:45 pm

عيَّن النادي الأهلي الهولندي هانس جيلهاوش رئيسًا للكشافة ومواطنه ليساندرو إيساي مديرًا للكشافة، حسبما نشر النادي الغربي عبر منصة «إكس».
ويحمل جيلهاوش، اللاعب السابق في منتخب هولندا، خبرة طويلة في مجال الكشافين أبرزها مع تشيلسي الإنجليزي، رئيس الكشافة الدولي من 2005 إلى 2011، ومثَّل أيضًا الجانب الأخر من لندن العاصمة البريطانية بقيادة كشافي أرسنال في هولندا وبلجيكا 2017 ـ 2020، وأخيرًا كبير الكشافين الدوليين مع أتلانتا الإيطالي، إضافة إلى تحدثه أربع لغات وهي الهولندية، الألمانية، الإنجليزية، والإسبانية.
وخاض إيساي، مدير الكشافة في النادي الغربي، تجارب مع دوردريخت الهولندي كشافًا للفريق الأول ومساعدًا للمدير الرياضي، وقضى 4 أعوام مع شارلوت الأمريكي في رئاسة قسم التحليلات والكشف التقني.
وأشارت «الرياضية»، 9 يونيو الجاري، إلى طلب ماتياس أيضًا استكمال جهازه الفني بمساعدين جديدين بعد أن عمل بثلاثة مساعدين فقط في الموسم الماضي.
يذكر أن النادي الغربي أجرى عددًا من التعيينات في الجهاز الفني، من بينها النمساوي ألكساندر هاوزر مساعدًا للمدرب الألماني ماتياس يايسله، والإنجليزي جون فيرن رئيس العلاج الطبيعي، ودانييل نيسبيت رئيس الأداء.


الأهلي يضيف جيلهاوش وإيساي إلى الكشافة

الأهلي يضيف جيلهاوش وإيساي إلى الكشافة