|


«ESPN»: الاتحاد يلاحق قدوس.. والنصر يستهدف باكيتا

الغاني محمد قدوس والبرازيلي لوكاس باكيتا، لاعبا فريق وست هام الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ترجمة: عبد العزيز حمد 2024.06.19 | 08:20 pm

دخل الغاني محمد قدوس، لاعب فريق وست هام يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، دائرة اهتمام إدارة نادي الاتحاد بهدف التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسبما كشف عنه موقع «ESPN» البريطاني، الأربعاء.
ونقل الموقع عن مصادرَ خاصَّةٍ، أن الإدارة الرياضية في النادي السعودي، التي يترأسها البرتغالي دومينجوس سواريز، المدير التنفيذي، والإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي، تواجه منافسةً شرسةً من أنديةٍ إنجليزيةٍ، أبدت هي الأخرى رغبتها في التعاقد مع لاعب الوسط، البالغ 23 عامًا.
ولفت قدوس الأنظار بعد تألقه مع وست هام في الموسم الماضي، إذ خاض 33 مباراةً في الدوري الإنجليزي، وسجل ثمانية أهدافٍ، وصنع ستةً، وفقًا لإحصاءات «موقع ترانسفير» ماركت العالمي.
وكان اللاعب، انضمَّ إلى صفوف وست هام صيف 2023 قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي في صفقةٍ، بلغت قيمتها 43 مليون يورو.
وطبقًا لـ «ESPN»، تستهدف إدارة نادي النصر التعاقدَ مع لاعبٍ آخرَ في صفوف وست هام أيضًا، وهو البرازيلي لوكاس باكيتا، لكنَّ الموقع البريطاني، وصف صفقة انتقال الأخير بالمعقَّدة بسبب التهم الموجَّهة إليه من قِبل الاتحاد الإنجليزي في قضية التلاعب بالنتائج.
وانتقل باكيتا «26 عامًا» إلى وست هام، أواخر أغسطس 2022، قادمًا من ليون الفرنسي، مقابل 40 مليون يورو، ودافع عن ألوان الفريق في 31 مباراةً بالدوري الإنجليزي، وأحرز أربعة أهدافٍ، وصنع ستةً.