|


فهد ولؤي والمهيدب مؤكد.. والأهلي انتظار

جدة ـ ماجد هود وأحمد اللوقان 2024.06.20 | 12:34 am

ينتظر أن تسير أعمال الجمعية العمومية بسلاسة وهدوء في أندية الهلال والنصر والاتحاد، الخميس، عكس الأهلي الذي تأجلت جمعيته إلى وقت لاحق بسبب الطعون التي استبعدت المرشحين المتنافسين على كرسي الرئاسة.
وتنعقد الجمعية العمومية للهلال والنصر والاتحاد من أجل اختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية لفترة تستمر عامًا كاملًا، والأمر ذاته ينطبق على الأهلي، بعد انتقال 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أُقرَّ الموسم الماضي.
ويتجه المشهد في الجمعية العمومية للهلال والنصر والاتحاد إلى التزكية حال اكتمال النصاب في ظل وجود مرشح وحيد على كرسي الرئاسة في كل نادٍ.
ففي الهلال، برز فهد بن نافل وحيدًا في سباق الترشح على رئاسة مؤسسة النادي غير الربحية، بعد استبعاد منافسه يزيد أبو نيان من قبل اللجنة العامة للانتخابات، استنادًا للفقرة للفقرة «1/13/ج» من اللائحة المنظمة لمؤسسات أعضاء الأندية الرياضية.
وسبق لفهد بن نافل أن مرَّ بسيناريو مشابه في الانتخابات الأولى التي جرت في يونيو 2023، حينما تم تزكيته فيها، ليصبح أول رئيس لمؤسسة النادي العاصمي غير الربحية.
ويحق لـ 383 عضوًا هلاليًا الحضور والتصويت في الجمعية العمومية، يتقدمهم الأمير الوليد بن طلال الذي يملك 1.587.826 صوتًا.
ولا يختلف الوضع في النصر والاتحاد، إذ يترقب إبراهيم المهيدب والمهندس لؤي ناظر اكتمال النصاب في الجمعيتين العموميتين من أجل تزكيتهما رئيسين للناديين.
لكن مصادر «الرياضية» لم تستبعد تأجيل عمومية النصر إلى موعد ثانٍ لعدم اكتمال النصاب، في حال لم ينِب الأمير خالد بن فهد، الذي يمتلك ما يوازي 58.7 في المئة من أصوات الجمعية العمومية، البالغة 369 ألفًا و776.
من جهته، أعلن نادي الاتحاد عن قائمة أولية تضم 1311 عضوًا يحق لهم التصويت في الجمعية العمومية، وأبرزهم محمد بخاري «33.366 صوتًا».
في المقابل، تأجل حسم الكرسي الأهلاوي إلى وقت لاحق بعد استبعاد قائمتي خالد العيسى وأحمد جنة، المترشحين للرئاسة، بعد قبول الطعون في كلا الملفين، وفقًا لما كشفه النادي الجداوي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، الأربعاء.
ويتصدر أحمد جنة، الذي يملك 46 ألف صوت، قائمة مكونة من 154 عضوًا تملك حق التصويت وانتخاب الرئيس الجديد في الأهلي.