|


المكسيك تكسب جامايكا بصعوبة

المكسيكي جيراردو أرتياجا يحتفل بتسجيل هدفه ضد جامايكا خلال مباراة كرة القدم للمجموعة الثانية في كوبا أمريكا الأحد (أسوشيتد برس)
هيوستن ـ الرياضية 2024.06.23 | 06:30 am

حقق منتخب المكسيك الأول لكرة القدم فوزًا صعبًا 1ـ0 أمام نظيره الجامايكي، الأحد، على ملعب «NRG» في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا 2024، الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
ويدين المكسيكيون بالفوز إلى خيراردو أرتياجا لاعب المنتخب الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 69.
ويعد الانتصار السابع للمكسيك خلال الـ12 مواجهة الأخيرة التي جمعت المنتخبين، حيث سيطر التعادل 4 مرات مقابل انتصار وحيد لجامايكا.
وانطلقت المباراة سريعة من جانب الفريقين، وكاد المنتخب المكسيكي أن يفتتح التسجيل مبكرًا عن طريق جوليانو كينونيس لاعب القادسية السعودي، عندما سدد كرة قوية أبعدها الدفاع الجامايكي إلى ركينة.
وتواصل الضغط المكسيكي بعدها وكان الأخطر لكن دون أن يهز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني ظن الجمايكيون أنهم تقدموا بهدف السبق من رأسية ميكائيل أنطونيو لاعب وست هام الإنجليزي، لكن الأمريكي من أصل مغربي إسماعيل الفاتح حكم المباراة عاد إلى تقنية «VAR» وألغى الهدف بداعي التسلل.
ومن هجمة سريعة سدد خيراردو أرتياجا لاعب المكسيك كرة قوية لم يبذل وايت حارس مرمى جامايكا أي مجهود واكتفى بمشاهدتها تعانق الشباك لتنتهي المواجهة بفوز المكسيك.
وطبقًا لموقع سوفسكور للإحصاءات نال جوليانو كينونيس 6.7 درجة فيما حقق جراي ديماراي لاعب الاتفاق السعودي 6.6 وكلاهما بدأ أساسيًا وأكملا المباراة.
وتواجه جمايكا الإكوادور الخميس المقبل، فيما تلاقي المكسيك نظيرتها فنزويلا في اليوم ذاته لحساب الجولة الثانية من المجموعة.