|


دي لا فوينتي: لا تقارنوننا بمنتخب 2008

لويس دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم خلال حصة تدريبية في معسكره الأساسي في مدينة دوناوشينجن الألمانية، الأحد (أسوشيتد برس)
دوسلدورف ـ رويترز 2024.06.24 | 12:04 am

حذّر لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتتخب الإسباني الأول لكرة القدم، من مقارنة فريقه الحالي بأجيال سابقة من المنتخب، وقال إن هناك فرصة كبيرة للتحسن في بطولة أوروبا 2024 الجارية في ألمانيا.
وجاء فوز إسبانيا على كرواتيا، وصيفة بطل كأس العالم سابقًا، وإيطاليا حاملة لقب البطولة الأوروبية، ليرى الكثيرون منتخب إسبانيا مرشحًا بقوة للفوز باللقب الأوروبي للمرة الرابعة.
وتأهلت إسبانيا بالفعل إلى دور الـ16 بغض النظر عن نتيجة مباراتها أمام ألبانيا، الإثنين في دوسلدورف، لكنها قد تكرر إنجاز المنتخب تحت قيادة المدرب الراحل لويس أراجونيس، بالفوز في المباريات الثلاث بالمجموعة.
وكان منتخب إسبانيا في عام 2008، الذي ضم لاعبين بارزين أمثال تشابي هرنانديز وديفيد سيلفا وأندريس إنيستا وفرناندو توريس وسيرجيو راموس، قد توج بلقب بطولة أوروبا في ذلك العام بالفوز على ألمانيا في النهائي ثم توج ذلك الجيل الذهبي بكأس العالم 2010 ثم بطولة أوروبا 2012.
وقال دي لا فوينتي للصحافيين، الأحد: «أمامنا طريق طويل لمضاهاة ذلك المنتخب الذي تذكرونه لأنه فاز ببطولة أوروبا، ونحن بحاجة إلى التحسن في كل الجوانب».
ووعد دي لا فوينتي بعدم التهاون بأي شكل أمام ألبانيا التي لا تزال تسعى للتأهل إلى دور الـ16، وبدا مترددًا بشأن إمكانية منح عناصر أخرى فرصة المشاركة رغم أن إيقاف رودري يعني أنه سيجري تغييرًا واحدًا على الأقل في تشكيلته.
وأوضح دي لا فوينتي: «نركز فقط على الفوز لأننا نريد الفوز في كل مباراة، ونريد الدفع بالتشكيلة التي نشعر بأنها الأفضل، ولدينا ثقة تامة في لاعبينا 26 الموجودين هنا».