|


إسبانيا تستهدف تكرار انطلاقة 2008 أمام ألبانيا

لاعبو المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم خلال الحصة التدريبية، الأحد، استعدادًا للقاء ألبانيا، الإثنين، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة أوروبا 2024 (الفرنسية)
دوسلدورف ـ الرياضية 2024.06.24 | 02:31 pm

يسعى المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم إلى الفوز بمبارياته الثلاث بدور المجموعات للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة أوروبا عندما يواجه الألباني، الإثنين، في دوسلدورف، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لـ «يورو 2024» في ألمانيا.
وسبق للمنتخب الإسباني أن أنهى مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة، وكان ذلك في «يورو 2008» حينما حصد لقبه الأول في البطولة القارية.
وضمن منتخب إسبانيا التأهل إلى دور الـ16 قبل جولة من ختام المجموعات، بعد أن حقق انتصارين متتاليين على كرواتيا 3ـ0، وإيطاليا 1ـ0، في الوقت الذي تتنافس فيه إيطاليا «3 نقاط»، وألبانيا «نقطة»، وكرواتيا «نقطة»، على بطاقة التأهل الثانية، إضافة إلى البطاقة الثالثة المحتملة، التي يحصل عليها أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث بدور المجموعات.
ويفتقد لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، إلى جهود رودري، لاعب الوسط، بداعي الإيقاف، لحصوله على بطاقتين صفراوين، لكنه في المقابل يمتلك كوكبة من النجوم، أمثال داني كارفاخال، وألفارو موراتا، إضافة إلى عدد من الأسماء الواعدة والموهوبة، وفي مقدمتها الأمين جمال.
في المقابل، يبحث المنتخب الألباني عن انتصاره الأول في البطولة القارية، التي يشارك خلالها للمرة الثانية في تاريخه.
وسجل المنتخب بداية جيدة في البطولة الحالية، بعد أن بادر بالتسجيل أمام إيطاليا وكرواتيا، لكن من دون أن ينجح في تحقيق الفوز، إذ خسر الأولى بنتيجة «1ـ2»، وتعادل في الثانية «2ـ2».
يمكن للمنتخب الألباني أن ينهي المجموعة في المركز الثاني في حال تغلب على إسبانيا، وفازت كرواتيا على إيطاليا، بينما ستودع السباق مبكرًا إذا خسر وفاز المنتخب الكرواتي.