|


لابورت: النصر ينافس أندية إسبانيا وعرض بلباو «مجهول»

إيمريك لابورت، مدافع المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، أثناء مباراة إيطاليا الأخيرة في بطولة أمم أوروبا (رويترز)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.06.24 | 03:23 pm

أكد الدولي الإسباني ايميريك لابورت، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، احترامه لعقده الاحترافي مع ناديه، الذي يمتد لعامين إضافيين، حلال حديثه مع صحيفة «EL CORREO» الإسبانية، الإثنين، مبينًا أن الأصفر يملك مقومات فنية تجعله ينافس الأندية الإسبانية، والتأهل إلى البطولات الأوروبية، ولا يختلف عنها.
وأوضح المدافع الإسباني أنه لا يعرف عن الأخبار الخاصة بعودته إلى أتلتيك بلباو، ناديه السابق، مشيرًا إلى أنه سيناقش العروض المقدمة له مع إدارة النصر بعد الانتهاء من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024». وقال: «سأستمع إلى العروض في حال تحدثوا معي، قلتها سابقًا لدي احترام كبير لبلباو، وأجهل ما يثار حول ذلك العرض».
وأضاف: «أعتقد أن النصر يمكنه فرضيًا الوجود في المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، ولكن درجات الحرارة بين إسبانيا والسعودية تجعل تأقلمي صعبًا، لقد حضرت في أغسطس الماضي، ولعبت تحت درجة حرارة تصل لـ 50 درجة مئوية، فأنت تبذل مجهودًا أكبر يؤثر على عطائك، لذا فالقياس صعب».
وذكر مدافع النصر السعودي أنه استعد لبطولة أمم أوروبا مع مدرب خاص بعد لقائه الأخير مع فريقه الموسم الماضي، أمام الرياض، 23 مايو الماضي.
وتابع: «لم أستطيع اللعب في آخر مباراتين مع فريقي، بسبب الإيقاف، بعدها بدأت بالتمرين مع مدرب خاص، وجلبت معالجًا طبيًا أيضًا، وحينما ذهبت إلى بلباو في أيام العطلة، استمررت بالعمل وتحضيري للبطولة كان كبيرًا».
وانضم لابورت إلى صفوف النصر صيف 2023، بموجب عقد يستمر حتى 2026، قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ودافع عن ألوان فريقه السعودي في 40 مباراة بمختلف المسابقات، الموسم الماضي، سجَّل خلالها أربعة أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا، وفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.