|


بعد 15 عاما.. قرعة المونديال تجمع الأخضر والبحرين

جانب من مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره البحريني في الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2010 (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.27 | 02:28 pm

وضعت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره البحريني في مجموعةٍ واحدةٍ للمرة الثالثة في تاريخهما، والأولى منذ 15 عامًا.
وطوال مشوارهما في التصفيات، لم يلتقِ المنتخبان في مجموعةٍ واحدةٍ سوى مرتين، آخرهما قبل 15 عامًا، وفقًا لإحصاءات موقع المنتخب السعودي.
وتقابل المنتخبان للمرَّة الأولى في مجموعةٍ واحدةٍ خلال الدور الأول من تصفيات مونديال 1982، وانتهت المواجهة سعوديةً بهدفٍ نظيفٍ، وتكرَّر اللقاء بينهما مرَّتين في الدور الثاني والأخير المؤهل إلى كأس العالم 2002، وكان التفوق لصالح الأخضر أيضًا بعد أن فرض على الأحمر التعادل 1ـ1 في المباراة الأولى، قبل أن يحسم الثانية برباعيةٍ نظيفةٍ.
والمواجهات الثلاث السابقة، ليست الوحيدة بين المنتخبين في تصفيات المونديال، إذ سبق لهما أن تواجها مرَّتين، لكن على صعيد منافسات الملحق، وكان ذلك في تصفيات مونديال 2010، ووقتها مالت الأفضلية للمنتخب البحريني بعد تعادلٍ سلبي في المنامة، وآخر إيجابي بـ 2ـ2 في الرياض.
يشار إلى أن المنتخبين السعودي والبحريني، يخوضان تصفيات مونديال 2026 ضمن المجموعة الثالثة، التي تضمُّ أيضًا اليابان، وأستراليا، والصين، وإندونيسيا.