|


تعادل يقود رومانيا وسلوفاكيا إلى ثمن النهائي

أندريه راتيو لاعب المنتخب الروماني الأول لكرة القدم والسلوفاكي لوكاس هاراسلين يتصارعان على الكرة خلال مباراة المنتخبين الأربعاء ضمن الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة من بطولة أوروبا 2024 (أسوشيتد برس)
فرانكفورت ـ الرياضية 2024.06.26 | 09:16 pm

تأهل المنتخب الروماني الأول لكرة القدم ونظيره السلوفاكي، إلى ثمن نهائي كأس أوروبا، بعد تعادلهما الإيجابي «1-1»، الثلاثاء في فرانكفورت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
ومنح أوندري دودا التقدم لسلوفاكيا «24»، قبل أن يتعادل رازفان مارين لرومانيا من ركلة جزاء «37».
وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب الروماني المجموعة بـ4 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن بلجيكا في المركز الثاني بالرصيد ذاته، وجاء المنتخب السلوفاكي في المركز الثالث بـ4 نقاط أيضًا، متقدمًا بفارق الأهداف عن المنتخب الأوكراني الذي ودع البطولة.
ونجح منتخب رومانيا في تجاوز مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ 24 عامًا، إذ يعود ظهوره الأخير في مرحلة خروج المغلوب إلى «يورو 2000»، حين بلغ الدور ربع النهائي، ووقتها كانت البطولة تضم 16 فريقًا، وتوقف مشواره آنذاك بالخسارة من إيطاليا «0ـ2»، وبعدها خرج من دور المحموعات في نسختي 2008 و2016.
أما المنتخب السلوفاكي فإنه بلغ الدور ثمن النهائي للمرة الثانية بعد 2016، علمًا أن مشاركته في النسخة الجارية هي الثالثة له على صعيد البطولة الأوروبية.