|


ويمبلي يحتضن نزال موسم الرياض

الملاكمين أنتوني جوشوا ودانيال دوبوا بعد المؤتمر الصحفي في لندن للحديث عن نزال موسم الرياض ( المركز الإعلامي - هيئة الترفية )
الرياض ـ الرياضية 2024.06.26 | 09:19 pm

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه «GEA»، عن تنظيم ثاني نزال لـ «موسم الرياض» خارج السعودية ، وذلك في لندن يوم 21 من سبتمبر المقبل، بعد أن تم الكشف عن تنظيم نزال موسم الرياض الأول في لوس أنجليس والذي سيكون في الثالث من أغسطس المقبل، حيث سيلتقي الأمريكي ترنس كروفورد والأوزبكي إسرائيل مادريموف.
وسيجمع النزال الرئيس المنتظر في ملعب ويمبلي الملاكم البريطاني البطل في الوزن الثقيل «أنتوني جوشوا» مع مواطنه «دانيال دوبوا» الذي حقق فوزًا بالضربة القاضية الفنية ضد خصمه فيليب هرجوفيتش في الرياض ضمن نزالات «5vs5».
وبهذه المناسبة قال آل الشيخ: «نحن سعداء بجمع اثنين من أفضل مقاتلي الوزن الثقيل في العالم في مدينتهم الأم لندن وبالتحديد في ملعب ويمبلي، المكان التاريخي لرياضة الملاكمة. نعلم أنه سيكون نزالًا تاريخيًا، مدعومًا بنزالات Undercard رائعة، ونتطلع إلى إعطاء المشجعين البريطانيين وزوار لندن فرصة تجربة حدث موسم الرياض قبل أسابيع قليلة من الإطلاق الرسمي لموسم 2024 في الرياض في أكتوبر».
من جهته قال فرانك وارن، رئيس شركة كوينزبيري: «موسم الرياض يجلب إلى لندن أكثر الأحداث إثارة وإبهارًا التي شهدتها هذه البلاد على الإطلاق وذلك في 21 سبتمبر، حيث سيتمتع عشاق الملاكمة البريطانيون والمشاهدون حول العالم بنسخة بريطانية من العروض عالية الجودة التي أصبحت سمة مميزة في الرياض، حيث سيكون الحدث الرئيس مواجهة مذهلة بين حامل لقب العالم المؤقت لـ IBF الجديد دانيال دوبوا والبطل الموحد السابق أنتوني جوشوا». مضيفًا أن نزالات الـ Undercard ستحمل العديد من الأسماء المميزة، حيث يتقدم حمزة شيراز ضد تايلر ديني بعد إنجازاته في الرياض في المرة السابقة. كما وعد أنطوني كاكاس بالدفاع عن ألقاب العالم للوزن Super Featherweight ضد بطل العالم السابق للوزن Featherweight جوش وارينجتون الذي يعد بأن تكون معركة شاملة، في حين يتقدم ويلي هاتشينسون للمنافسة على لقب العالم المؤقت للوزن الثقيل الخفيف من WBO ضد المتنافس البريطاني جوشوا بواتسي في فرصة كبيرة لكلا المقاتلين. وفي وصفه لمواجهة ليام سميث ضد جوش كيلي قال وارن: «هذه مواجهة كلاسيكية في الوزن فوق المتوسط وصراع بين الحرس القديم والجديد». مؤكدًا على أن قوة النزالات تجعل من الصعب وصفها بـ Undercard».
فيما أبدى إيدي هيرن، رئيس شركة ماتشروم، سعادته بعودة أنتوني جوشوا إلى ملعب ويمبلي، في هذا الحدث الضخم، مؤكدًا أن قدوم موسم الرياض إلى لندن سيتيح ليلة تاريخية، مليئة بالفرص المتنوعة للملاكمين، ويحيي شغف متابعي اللعبة من حول العالم.
وسيكون نزال جوشوا ودوبوا واحدًا من ستة نزالات ستجرى على ملعب ويمبلي الشهير لمجموعة من أقوى الملاكمين بالعالم، حيث سيلتقي الملاكم البريطاني في وزن الريشة جوش وارينجتون صاحب الـ 31 فوزًا مع مواطنه أنطوني كاكاس.
كما تأتي مواجهة أخرى بين البريطاني تايلر ديني مع مواطنه حمزة شيراز الذي حقق فوزًا بالضربة القاضية على منافسه الأمريكي أوستن ويليامز في الرياض ضمن نزالات «55vs» ، بالإضافة إلى نزال آخر بين البريطاني جوش كيلي ومواطنه ليام سميث الذي سبق أن حقق بطولة منظمة الملاكمة العالمية، في حين يواجه الملاكم البريطاني جوشوا بواتسي الذي يحمل سجلاً خاليًا من الهزائم، مواطنه ويلي هاتشينسون الذي سبق له الفوز بميدالية ذهبية في بطولة العالم للشباب 2016 في فئة وزن الريشة الفائق، وأخيرًا يلتقي أصحاب السجل الخالي من الهزائم مارك تشامبرلين ضد جوش بيدلي.