|


المجحد: نعد الأهلاويين بالبطولات

حوار: عبد الله أحمد 2024.06.27 | 02:18 am

تدرج في الفئات السنية بنادي الفتح في الأحساء «شرقي السعودية»، وفي موسم 2017 صعد للفريق الأول وتميز بلعبه في وسط الملعب، وبعد موسمين اصطاده الكشاف الأهلاوي، لينقله إلى الساحل الغربي نحو جدة بداية من موسم 2019ـ2020، ليسجل حضوره مع كل المدربين الذين أشرفوا على تدريب «قلعة الكؤوس».
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار محمد المجحد، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الذي أجرى قبل أيام عملية جراحية خضع لها في غضروف ركبته اليمنى، وعد جماهير ناديه بتحقيق البطولات بدءًا من الموسم الجديد، مانحًا نجومية الموسم الماضي إلى الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر، والفرنسي نجولو كانتي لاعب الاتحاد، والبرازيلي مالكوم لاعب الهلال.
01
كيف هي حالتك الصحية عقب العملية الجراحية التي خضعت لها أخيرًا؟
عمليتي التي أجريتها في الركبة كانت ناجحة جدًا، وفقًا لنتائج الطبيب المعالج، وبدأت ولله الحمد في التحسن بعد العملية، وأعد الجماهير الأهلاوية أنني سأعود أقوى في الموسم الجديد.
02
حدثنا عن برنامجك التأهيلي والعلاجي ووقت عودتك؟
بداية برنامجي كانت من ثاني يوم بعد العملية، الذي وضع لي لمدة أسبوعين، وما زلت مستمرًا عليه، وبعد ذلك ستكون العودة إلى النادي، على أن يتم وضع خطة علاجية أخرى برفقة طبيب النادي، أما عن عودتي إلى الملاعب فستكون بناءً على سرعة التعافي واستجابتي للعلاج والتأهيل.
03
كيف تصف موسم الأهلي الماضي.. ومدى رضاك عن مستواك الفني؟
حقيقة كنا نطمح أن نحقق نتائج أفضل، لإرضاء جماهيرنا، لكن في المجمل المستوى الفني الذي ظهر عليه الأهلي أستطيع أن أصفه بالجميل، وفقًا لنهج وسياسة بناء فريق للبطولات، بدءًا من المواسم المقبلة.
04
بماذا تعد جماهير الأهلي الموسم الجديد؟
جماهير الأهلي هي وقودنا، ودائمًا هم الداعم الأول لنا في الملعب وخارجه، نعدهم بأن يكونوا فخورين بفريقهم في الموسم الجديد، وبأننا سنقاتل في كل مباراة لجلب الفوز وتحقيق البطولات.
05
هل ترى أن الأهلي مؤهل لتحقيق البطولات الموسم الجديد؟
نعم وبكل بقوة، أولًا بسبب دعم النادي من جماهيره الوفية، والتي تقف خلف اللاعبين والإدارة وفي جميع الملاعب، ولأننا نملك فريقًا متميزًا أيضًا.
06
في وسط الموسم الجديد سيعود الأهلي للمشاركة القارية بعد غياب فترة طويلة.. كيف هي طموحاتكم في هذه البطولة بنظامها الجديد؟
دائمًا ما نطمح لنمثل فريقنا والوطن خير تمثيل في البطولات القارية والآسيوية، وبكل تأكيد سنحاول ونقاتل بكل قوة لتحقيق اللقب الآسيوي ونضعه في خزائن النادي.
07
كيف ترى التطور الذي شهده دوري روشن السعودي بعد حضور نجوم كرة القدم العالميين، وما هو مدى تأثيرهم برأيك؟
بكل أمانة تطور مبهر، ودوري روشن السعودي شهد نقلة نوعية كبيرة ووصل إلى مستوى عالٍ جدًا، وأرى أن الفائدة انعكست أيضًا علينا نحن اللاعبين السعوديين بالاستفادة من خبرات النجوم العالميين الموجودين معنا.
08
من هم أفضل ثلاثة لاعبين أجانب في دوري روشن السعودي بعيدًا عن لاعبي الأهلي؟
حقيقة يوجد عدد كبير من الأسماء الكبيرة والتي قدمت مستويات مميزة خلال الموسم الماضي، لكن بما أن السؤال عن لاعبين خارج قائمة الأهلي سوف أختار البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر، والفرنسي نجولو كانتي من الاتحاد، والبرازيلي مالكوم من الهلال.
09
كلمة أخيرة؟
أطمئن الجميع أنني في طريقي إلى التعافي من الإصابة التي عانيت منها الموسم الماضي، وسأكون حريصًا على العودة بشكل أقوى، وأطلب من جماهيرنا الاستمرار في دعمنا والوقوف بجانبنا الموسم الجديد مثل ما حصل الموسم الماضي.