|


دورة كوينز.. بول يحرز اللقب

الأمريكي تومي بول، لاعب التنس، الأحد، لحظة تتويجه ببطولة كوينز كلوب بعد فوزه في المباراة النهائية على الإيطالي لورينزو موسيتي (الفرنسية)
لندن - الفرنسية 2024.06.23 | 07:30 pm

تُوِّج لاعب التنس الأمريكي تومي بول، المصنَّف خامسًا، بطلًا لدورة كوينز الإنجليزية، الأحد، بعد فوزه في المباراة النهائية على الإيطالي لورنتسو موزيتي بنتيجة 6ـ1 و7ـ6 «10ـ8».
وقال بول، البالغ من العمر 27 عامًا: «الأمر يعني كثيرًا بالنسبة لي. أمرٌ لا يصدَّق! لطالما كان هدفي وضع اسمي إلى جانب هؤلاء».
وهنَّأ موزيتي، المصنَّف 30 عالميًّا، بول بالقول: «التهنئة لبول، لأنه يستحق الفوز. عانيت لمجاراة مستواه، وأنقذت الموقف بعض الشيء قبل نهاية المباراة وكنت أكافح فعلًا لكي أجرَّها إلى مجموعةٍ ثالثةٍ».
وبعد أن نجح في حسم المجموعة الأولى بسهولة 6ـ1، تخلَّف بول 1ـ4 في الثانية قبل أن يدرك التعادل، ويفرض شوطًا فاصلًا، سنحت فيه لموزيتي فرصة حسمه في صالحه، لكنه لم يستغلَّها، ليعود الأمريكي، ويفوز بالمجموعة الثانية والمباراة في 88 دقيقةً.
وفاز بول باللقب الثالث له خلال مسيرته الرياضية، وبات أوَّل أمريكي يحرز لقب الدورة منذ فعل ذلك مواطنه سام كويري عام 2010، لينضمَّ إلى مجموعةٍ من مواطنيه الآخرين الشهيرين على غرار جون ماكنرو، وجيمي كونورز، وبيت سامبراس الذين سبق لهم أن توِّجوا بهذه الدورة.